جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد تصريحاته المسيئة.. "الإعلاميين" تلغي تصريح مزاولة المهنة من تامر أمين

الاحد 21 فبراير 2021 | 09:43 صباحاً
ندى عصام
931
تامر امين

قرر مجلس نقابة الإعلاميين إلغاء تصريح مزاولة المهنة من الإعلامي المصري تامر امين، بعد تصريحاته المسيئة لأهالي الصعيد، والتي أثارت جدلًا كبيرًا.

وانتهت التحقيقات إلى ثبوت مخالفة تامر أمين لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب أولا المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7. والتي نصت ١- الفقرة رقم 2 على احترام الأديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة.

٢- الفقرة رقم 4 تأكيد دور الاعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي، ٣- الفقرة رقم 6 احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة إلى أي فئة من فئات المجتمع".

وفي باب الواجبات خالف المذكور الفقرة رقم 7 والتي نصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة.

قرر الإعلامي المصري تامر أمين، الاعتذار لأهالي الصعيد بعد تصريحاته التي الذي تحدث فيها عن الزيادة السكانية.

وقال تامر في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي:"حابب أبدا الفيديو وقبل أي كلام في التفاصيل باعتذار واضح وصريح لكل أهالينا في الصعيد ولكل مكان في مصر زعلانين مني، أنا لا هكابر أو أقاوح، أنا من الناس اللي بتعتذر لما تحس أن الناس زعلانه منها، وربنا يعلم أن نيتي كانت خير وكان الهدف المصلحة العامة".

وتابع:"أكتر حاجة تضايقني في الدنيا أو واحد صعيدي أو واحدة صعيدية يزعلوا مني، أنا من أكتر الناس المؤمنين بالصعيد وعزة نفس الصعيد وكرامة الصعيد، وصعيد مصر هو أصل مصر واللي طلعلنا كل القامات والآدباء والمفكرين والناس الشريفة والمحترمة والله مقصدش الإهانة".

وأضاف:"وبقول لكل صعيدي وصعيدية جزمتكم على راسي من فوق وأنا ابنكم وابن ريف مصر ونسايبي من الصعيد وبتشرف من النسب ده".