جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زوزو شكيب أجمل شريرة عرفتها السينما.. ضيعت عمرها في الخوف من العفاريت وماتت قبل مشاهدة آخر أعمالها

الاثنين 12 ابريل 2021 | 03:42 مساءً
سارة إبراهيم
3032
زوزو شكيب

تحل اليوم 12 إبريل، ذكرى وفاة الفنانة الراحلة زوزو شكيب، حيث أنها من مواليد 12 إبريل عام 1909، واسمها الحقيقي هو "زينب"، قبل أن يصبح اسم شهرتها "زوزو شكيب".

عائلتها:

ولدت زوزو شكيب لأب يعمل مأمور بقسم عابدين، وخالها هو إسماعيل صدقي باشا، وشقيقتها هي الفنانة ميمي شكيب، واسمها الحقيقي "أمينة"، والتي تزوجت من الفنان سراج منير.

حياتها الفنية:

بدأت زوزو شكيب حياتها الفنية على المسرح في دور صغير في مسرحية (الدكتور) عام 1929، ثم التحقت بفرقه الريحاني وعمرها 16 عام، وشاركت في العديد من المسرحيات منها "حكم قراقوش، قسمتي، والدنيا على كف عفريت"، ثم التحقت بفرقة فؤاد المهندس، وقدمت عددا من المسرحيات.

السينما:

قدمت زوزو شكيب عددا من الأدوار السينمائية، والتي حصرتها في دور الشر، فكانت أجمل شريرة عرفتها السينما المصرية، كما دخلت مجال الإنتاج عام 1945 مع شقيقتها ميمي شكيب وزوج شقيقتها سراج منير.

القصر الملكي:

وقيل إن إتقان زوزو شكيب التحدث بخمس لغات مختلفة، ساعدها في دخول القصر الملكي، بعد وساطة من الفنان سليمان نجيب، حيث تولت مهمة وصيفة الملكة نازلي أم الملك فاروق، واضطرها انشغالها بهذا العمل إلى الاعتذار عن أفلام كثيرة، وكانت مهمتها تعليم أميرات الأسرة المالكة اللغات الإيطالية والألمانية والفارسية.

الخوف من العفاريت:

وكان معروف أن زوزو شكيب مصابة بهوس الخوف من العفاريت والجن، وكانت تداوم على إقامة جلسات الزار في منزلها لطرد العفاريت، وكانت حلقة الزار الواحدة تكلفها ما يقرب من ٢٥٠ جنيهًا، وكان يعد هذا مبلغا باهظا جدا في هذه الفترة.

وفاتها:

إشتركت زوزو شكيب قبل وفاتها في بروفات مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة" بطولة الفنان فؤاد المهندس، لكنها ماتت قبل أن تُعرض، كما أنها لم تشاهد آخر افلامها "رجب فوق صفيح ساخن"، حيث وافتها المنية قبل عرضه، حيث أنها توفيت في 14 سبتمبر عام 1978.