جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على تفاصيل حفلات "هل هلالك" اليومية

الثلاثاء 13 ابريل 2021 | 01:49 مساءً
مريم الجارحى
329
هل هلالك

للعام الخامس على التوالي.. يطلق قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال برنامج الأنشطة الفنية الرمضاني "هل هلالك"، الذي يقام بدءا من التاسع عشر من أبريل الجارى، بساحة الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، في تمام الثامنة والنصف مساء.

تبدأ أولى فقرات البرنامج بحفل للفنانة فاطمة محمد علي وفرقتها الموسيقية، ويختتم فعالياته في الثالث من مايو المقبل بحفل للفنانة أميرة رضا.

كما يشهد البرنامج احتفالًا كبيرًا بذكرى حرب العاشر من رمضان، يتم خلاله تكريم مجموعة من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في الحرب المجيدة، إضافة إلى تكريم كوكبة من الفنانين الذين شاركوا في أعمال وطنية، وتزامنًا مع هذه الاحتفالية يتم افتتاح معرض "انتصارات العاشر من رمضان في الوثائق المصرية" الذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك بقاعة آدم حنين للمعارض بمركز الهناجر للفنون.

كما يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى تكريما لاسم الفنان الراحل محمد الكحلاوي، يحييه الفنان أحمد الكحلاوي، بجانب تقديم عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" يوميًا قبل الفقرات الفنية، بالإضافة إلى عروض السيرك القومي وعروض فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرقة الإنشاد الديني وأنغام الشباب والفرقة القومية للموسيقى الشعبية.

كما ينظم القطاع أمسية شعرية غنائية للشاعر محمد بهجت بمصاحبة الفرقة الموسيقية للفنان محمد باهر.

ويحتفي البرنامج الرمضاني بالأطفال، من خلال ركن الطفل الذي ينظم يوميًا ورشًا للأشغال الفنية تحت إشراف الفنانة سها كحيل.