جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على عروض البيت الفني للمسرح في رمضان

الثلاثاء 13 ابريل 2021 | 09:57 صباحاً
مريم الجارحى
203
الليلة الكبيرة

تستعد الفرق التابعة للبيت الفني للمسرح لتقديم ٧٠ ليلة عرض مسرحي خلال شهر رمضان الكريم، حيث يقدم بيت المسرح ٦ عروض مسرحية ابتداء من الخامس من رمضان وحتى نهايته، في القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد.

ففي القاهرة تقدم فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة عروض مشروع "أحلام شتوية"، وذلك أيام الأحد والخميس والجمعة من كل أسبوع، بالإضافة لحفلات غنائية وعروض الأراجوز يوميا بالفرقة، وذلك في تمام التاسعة مساء ابتداء من ١٨ أبريل الجارى.

أما فرقة مسرح القاهرة للعرائس فتقدم عرضها الشهير "الليلة الكبيرة" ابتداء من ١٩ أبريل الجاري و حتى ٢ مايو المقبل بساحة الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن فعاليات برنامج "هل هلالك" والذي يطلقه قطاع الإنتاج الثقافي.

كما تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال نتاج ورشة مواهب مصر بالفرقة، حيث تقدم عرض "عايزين سلام" و ذلك ابتداء من ١٧ أبريل الجاري في تمام التاسعة مساء.

وتقدم فرقة مسرح الغد عرض "صاحب مقام" ابتداء من ٢٢ أبريل الجاري، ولمدة ١٥ يوم على المسرح العائم الصغير بالمنيل، بالتعاون مع فرقة مسرح الشباب، وذلك في تمام التاسعة مساء.

أما بمحافظة الإسكندرية فتقدم فرقة مسرح الإسكندرية عرض "ذهب الليل" من إنتاج الفرقة، العرض كان ضمن عروض مبادرة "المؤلف مصري"، ويقدم العرض ابتداء من ٢٢ أبريل الجاري، أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية في تمام التاسعة مساء.

وبمحافظة الإسماعيلية تقدم فرقة المسرح الحديث عرض "رحلة سعيدة" ابتداء من ١٥ أبريل الجاري وحتى ١٩ أبريل، لينتقل العرض بعدها إلى محافظة بورسعيد ابتداء من ٢٠ أبريل وحتى ٢٤ أبريل، وذلك ضمن خطة مشروع "المواجهة والتجوال".