جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بسبب كورونا.. النسخة الثانية من مهرجان أونتاريو السينمائي "افتراضية"

الاثنين 19 ابريل 2021 | 01:39 مساءً
مريم الجارحى
954
مهرجان أونتاريو السينمائي

أعلنت إيلين جرانت، مديرة مهرجان أونتاريو السينمائي الدولي فى كندا، عن فتح باب التقديم لنسخته الثانية المزمع انطلاقها في أكتوبر المقبل بشكل افتراضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حتى منتصف يوليو المقبل.

ويتيح المهرجان هذا العام المشاركة لصناع الأفلام بمختلف أنحاء العالم بأفلامهم الطويلة والقصيرة والوثائقية، على أن يتم إعلان الأفلام المشاركة منتصف أغسطس.

ومن جانبها، كشفت مديرة للمهرجان، إيلين جرانت، أن المهرجان تمكن من الصمود أمام جائحة كورونا العالمية العام الماضي عبر تلقيه أكثر من 500 فيلم من 60 دولة مختلفة، وظهرت نسخته الأولى بشكل ناجح على الرغم من إطلاقها بشكل افتراضي، وهو ما شجع القائمون عليه للعودة من جديد هذا العام بنسخة أقوى، مشيرة لإتاحة الفرصة أمام صناع الأفلام حول العالم لعرض منتجاتهم السينمائية عبر منصة أونتاريو الدولية.

بينما أوضحت رشا عصفور، رئيسة المهرجان، أن هدف "أونتاريو السينمائي" أن يكون منصة سينمائية معترف بها وسط أفضل المهرجانات الدولية الكبرى على مستوى العالم خلال السنوات الخمس المقبلة، رغم كونه مازال حديث العهد في نسخته الثانية، إلا أن بدايته القوية العام الماضي أثبتت جدارته في أن يكون مهرجانًا دوليًا له شأن عالمي خلال سنوات قليلة.