جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مازن الغرباوي يعيد عمرو القاضي للمسرح في "هاملت بالمقلوب"

الجمعة 30 ابريل 2021 | 10:35 مساءً
مريم الجارحى
590
عمرو القاضى

انضم الفنان الشاب عمرو القاضي لفريق عمل مسرحية "هاملت بالمقلوب" المقرر افتتاحها قريبا على خشبة مسرح السلام، وهى من تأليف د. سامح مهران، وإخراج مازن الغرباوي، ويشارك فيها مجموعة من الفنانين سوف يتم الكشف عنهم خلال الأيام القادمة.

من جانبه قال عمرو القاضي: "انشغلت خلال السنوات الماضية بالسينما، ولم أقدم أي عروض مسرحية، لعدم اقتناعي بما يعرض عليّ من أعمال، حتى وجدت نص مسرحية "هاملت بالمقلوب" الذي أراه عرض مختلف، وسوف يقدمني بشكل جديد، فأنا أعجبت كثيرا بالنص الذي كتبه د. سامح مهران، ووجدته مغري جدا لأي ممثل، وصعب في الوقت نفسه، فالشخصية مليئة بالتحديات، وهو ما شجعني على خوض تلك التجربة".

وأضاف: "العرض مختلف عن ما يقدم من عروض تجارية تلك الفترة، حيث يسعى فريق العمل لتقديم عرض مسرحي هادف، له أسس مسرحية حقيقية مثل التي تربينا عليها وتعلمناها في المعهد العالي للفنون المسرحية، الذي أفخر بدراستي فيه".

وأشار "القاضى" إلى أنه ممثل في فرقة المسرح الحديث، إلا أنه رفض تقديم عروض مسرحية غير مقتنع بها خلال الفترة الماضية.

على صعيد آخر أكد المخرج مازن الغرباوي أن اختياره للفنان عمرو القاضي هو محاولة جديدة له في الدفع بموهبة شابة، استطاعت تحقيق نجاح ملحوظ في السينما والتلفزيون، والمسرح هو أحد اهتماماته، بجانب رؤية قيادة المسرح الحديث في إتاحة الفرص للفنانين الشباب لتصدر أدوار البطولة، فكل تلك العناصر توافرت بشكل كبير في الفنان عمرو القاضي، الذي جاء مناسبا تماما للرؤية المسرحية التي كتبها د. سامح مهران".

وقال الفنان خالد النجدي مدير فرقة المسرح الحديث: "عمرو القاضي من الفنانين الموهوبين المتواجدين بالبيت الفني للمسرح، فهو ابن فرقة المسرح الحديث، ووقع اختيارنا عليه لأنه أنسب ممثل يقوم بتلك الشخصية، والمسرحية نفسها بها طرح جديد كتبه د. سامح مهران، جعلنا نتحمس لتقديم العرض، المقرر انطلاقه قريبا".

"هاملت بالمقلوب" إنتاج وزارة الثقافة المصرية، قطاع الإنتاج الثقافي، البيت الفني للمسرح ، فرقة المسرح الحديث، تأليف د. سامح مهران، إخراج مازن الغرباوي، وبمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم الشباب.