جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزيرة الثقافة تكرم أسر الشهداء بإحتفالية المركز القومي للسينما

الاحد 02 مايو 2021 | 08:38 صباحاً
مريم الجارحى
195
بوستر فيلم الشهيد

في إطار اهتمام وزارة الثقافة بإحياء ذكرى الشهداء وإبراز دورهم البطولي للدفاع عن الوطن وتدعيم فكر الأجيال القادمة بأهمية دور هؤلاء الأبطال، تكرم وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم مجموعة من أسر شهداءنا الأبرار من الجيش والشرطة، الأربعاء المقبل بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية في تمام التاسعة والنصف مساء.

يأتي ذلك ضمن إحتفالية ينظمها المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي ويتم خلالها عرض الفيلم التسجيلى "الشهيد" للمخرج عاطف شكري، والذي يتناول خلاله قصص إنسانية للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.

كما تتناول أحداثه كتاب «حكايات الولاد والارض» للكاتب محمد نبيل، الذي يروي حكاية 18 شهيدا من شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية في حربهم ضد الإرهاب والتطرف.

ويعد فيلم "الشهيد" محاولة لتوثيق حكايات الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وضمانا لأمنه وإستقراره، كما يقوم بالاقتراب من بعض الجوانب الإنسانية والوطنية في حياة الأبطال وكيف أنهم عاشوا يدافعون عن أمن الوطن ونالوا في النهاية أعظم وسام وأعز لقب وهو الشهادة.

ومن جانبها سوف تقوم "عبد الدايم" بتسليم دروع التكريم لكل من أمهات الشهداء، وهم: المقدم شريف محمد عمر، الرائد شرطة محمد أنور جمعة والعريف عماد أمير رشدي.