جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

منتج فيلم للإيجار: بعض السينمات تمنع دخول الجمهور

السبت 29 مايو 2021 | 09:51 مساءً
علاء علي
942
فيلم للايجار

أزمة مر بها عرض فيلم للإيجار خلال الأيام الماضية داخل عدد من السينمات بمنقطة القاهرة والإسكندرية وهي وضع السينما لافتة sold out على عدد من الحفلات الخاصة بالفيلم رغم أن قاعات العرض فارغة من الجمهور.

وعبر المنتج محمد دياسطي، عن استيائه من تعرض فيلمه الجيدد «للإيجار» بطولة الفنان خالد الصاوي لعدة مشكلات من قبل بعض السينيمات العارضة التي تعيق دخول الجمهور للفيلم أو الاستمتاع بعرضه في القاعات في وقائع غريبة من نوعها.

وقال "دياسطي" في تصريحات صحفية، إنه لاحظ إحدى تلك الوقائع بنفسه داخل أحد السينيمات الكبرى بمحافظة الاسكندرية حيث تم إخباره بأن تذاكر الفيلم كلها مباعة فأخبر مدير السينما بأنه منتج الفيلم ولم يسمح للجمهور بدخول الفيلم في هذه السينما بدعوى أن التذاكر كلها مباعة.

وأكد أنه تلقى شكوى أخرى من الجمهور في إحدى سينيمات ألماظة بأنه غير مسموح بدخول الجمهور للفيلم بحجة أن التذاكر كلها مبارعة بالرغم من عدم عرض السينميا للفيلم في قاعتهم وهو ما يخالف تعليمات غرفة صناعة السينما بسبب عدم وجود شفافية ووجود تضليل من البعض تجاه الجمهور مما يلحق بمنتج العمل خسائر فادحة.

وذكر أنه تلقى واقعة مؤسفة ايضا حين قرر القائمون على أحد سينيمات المولات الكبرى بأكتوبر من خروج الجمهور من القاعات بسبب وجود مشكلات في الصوت مما تسبب في ازمة للجمهور.

فيلم «للإيجار» تأليف وإخراج إسلام بلال في أولى تجاربه مع الأفلام الروائية الطويلة، وإنتاج محمد الدياسطي، ويشارك في بطولته مع خالد الصاوي ومحمد سلام كلا من شيري عادل، وياسر الطوبجي وهايدي رفعت، وعصام السقا، ومنتج فني أسامة يوسف .

الفيلم تدور أحداثه في إطار تشويق كوميدي عن «الوحدة والعزلة»، وذلك من خلال حياة قبطان على المعاش، يعيش بمدينة الإسكندرية يعرض احدى غرف شقته للإيجار بحثا عن كسر الحالة النفسية التي يعانيها بسبب الوحدة، ويختار لها شخص تفرض عليه ظروفه أن يحل محل زميله الذي توفي منذ فترة قصيرة في ظرف يسيطر عليها الكثير من الغموض.