جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المحكمة تقرر وقف عرض إعلان "دقوا الشماسي" لصالح أسرة عبدالحليم حافظ

الاربعاء 27 مارس 2024 | 02:31 مساءً
سارة إبراهيم
430
عبدالحليم حافظ وملك الحسيني

قررت محكمة الأمور الوقتية بالمحكمة الاقتصادية، وقف الإعلان الدعائي المتضمن لأغنية "دقوا الشماسي" للفنانة الشابة ملك الحسيني، بعدما اعتبرته أسرة العندليب الراحل عبدالحليم حافظ، تشويها لصورته، وتعدي على حقوق الملكية الفكرية.

وتضمن قرار المحكمة ندب خبير صاحب الدور المختص بشؤون الملكية الفكرية للاطلاع على الفلاشة المرفقة بالأوراق ثم الانتقال برفقة معاون التنفيذ إلى مقري الشركتين صاحبتي الإعلان للحصول على نسخة منه مع بيان عما إذا كان هناك تعدٍّ على حقوق الملكية الفكرية للطالبين.

وكانت قد أعلنت أسرة المطرب الراحل عبدالحليم حافظ، أنها ستلجأ إلى القضاء للحفاظ على تراث العندليب الأسمر، بعدما أثار إعلان لأحد المنتجعات السياحية ضجة واسعة، مستخدمًا أغنية دقوا الشماسي للمطرب الراحل، واعتبروه يحمل تشويها لأغنية العندليب الشهيرة التي قدمها في فيلم «أبي فوق الشجرة»، وتشويها لتراثه.

وعلق محمد شبانة، نجل شقيق العندليب، قائلا إن الإعلان استغلال للتراث من أجل التربح، وليس من أجل الحفاظ عليه أو تعريف الناس به».

وأكد أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي تهدف للحفاظ على التراث من العبث والتشويه، لافتا إلى أن المستشار ياسر قنطوش بصدد رفع دعوى قضائية للرد على الإعلان.

كما عبر شبانة عن ضيقه واستيائه من طريقة أداء الأغنية بالإعلان، والتي غنتها الفنانة الشابة ملك الحسيني.